صلح بينك وبين ربك ,, تعرف تدعي صح ؟؟؟ إزاي
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
صلح بينك وبين ربك ,, تعرف تدعي صح ؟؟؟ إزاي
بسم الله الرحمن الرحيم ,,,,,, والصلاة والسلام على خليل الرحمن محمد بن عبد الله القرشي الذي أرسل للناس أجمعين ولم يرسل لقومه فقط كبقية المرسلين فعليه أفضل صلاة وأذكى تسليم..........
أبدأ كلامي بخاطرة من كتاب " صيد الخاطر " للعلامة ابن الجوزي يقول فيها
" نظرت في الأدلة على الحق سبحانه وتعالى فوجدتها أكثر من الرمل ,, ورأيت من أعجبها أن الإنسان قد يخفي ما لا يرضاه الله سبحانه وتعالى ,, فيظهره الله سبحانه عليه ولو بعد حين ,, ويُنطِق به الألسنة به ون لم يشاهده الناس .
وربما أوقع صاحبه في آفة يفضحه بها بين الخلق , فيكون جواباً لكل ما أخفى من الذنوب , وذلك ليعلم الناس أن هنالك من يجازي على الزلل , ولا ينفع من قدره وقدرته حجاب ولا استتار , ولا يضاع لديه عمل .
وكذلك يخفي الإنسان الطاعة فتظهر عليه , ويتحدث الناس بها وبأكثر منها , حتى إنهم لا يعرفون له ذنباً ولا يذكرونه إلا بالمحاسن , ليعلم أن هنالك رباً لا يضيع عمل عامل .
وإن قلوب الناس لتعرف حال الشخص وتحبه , أو تأباه , وتذمه أو تمدحه وفق ما يتحقق بينه وبين الله تعالى فإنه يكفيه كل هم , ويدفع عنه كل شر .
وما أصلح عبد ما بينه وبين الخلق دون أن ينظر إلى الحق , إلى انعكس مقصوده وعاد حامده ذاماً "
انتهى كلام العلامة ابن الجوزي
..............................
دي البداية صحيح إحنا اتكلمنا كتير إزاي نستحمل الناس ونعلي من قدرهم ونبتغي الأوقات اللي نتكلم فيها ونحسن الظن دائما فنحن لا نعلم أحوالهم ,,, لكن ده كله لازم معاه صفات لي كداعية
الصفات اللي أعرف من خلالها أوصل للناس وأولها إصلاح ما بيني وبين الله ,,, وربنا يوفقنا يا رب
عن حبر الأحبار عبد الله بن سلام قال لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس قبله وقيل قد قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قدم رسول الله قد قدم رسول الله ثلاثا فجئت في الناس لأنظر فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب فكان أول شيء سمعته تكلم به أن قال يا أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام
سبحان الله أنا لما أردت أن أنقل الحديث كانت غايتي أن أنقل " فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب " فهي بغيتي من كلامي بأن يشعر من أمامك بالراحة النابعة عن علاقتك بربك
فما لبثت أن وجدت بغية بغيتي في آخر الحديث " فكان أول ما سمعته تكلم به أن قال يا أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام "
هذه هي العبادات العملية بيني وبين الله وبيني وبين الناس
حسن العشرة مع الناس و قيام الليل مع رب الناس
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أوقات كتيرة الإنسان بيكون خارج رايح وظيفته أو كليته أو خارج عادي وبينسى دعاء الخروج من المنزل وبعدين لما يلاقي حد بيعصي ربنا ويبقى عاوز ينكر عليه يفتكر ,, أكثر حاجة بيفتكرها في الحديث عن أم سلمة قالت ما خرج النبي صلى الله عليه وسلم من بيتي قط إلا رفع طرفه إلى السماء فقال اللهم أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أزل أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي
آخر الحديث " أو يجهل علي " فيقول يا ريتني قولته ويدعي الأخ العاصي وهو خائف لكن بيتذكر في الوقت ده حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " الْمُؤْمِنُ الَّذِي يُخَالِطُ النَّاسَ وَيَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ أَعْظَمُ أَجْرًا مِنَ الَّذِي لا يُخَالِطُ النَّاسَ ، وَلا يَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ "
فيبدأ في الكلام وأجره على الله
فلتكن وصيتنا
إصلاح ما بيننا وبين الله ,,, وألا ننسى دعاء الخروج من المنزل
""""""" اللهم أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أزل أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي
"""""""""""""
والله الموفق وأسألكم الدعاء
أبدأ كلامي بخاطرة من كتاب " صيد الخاطر " للعلامة ابن الجوزي يقول فيها
" نظرت في الأدلة على الحق سبحانه وتعالى فوجدتها أكثر من الرمل ,, ورأيت من أعجبها أن الإنسان قد يخفي ما لا يرضاه الله سبحانه وتعالى ,, فيظهره الله سبحانه عليه ولو بعد حين ,, ويُنطِق به الألسنة به ون لم يشاهده الناس .
وربما أوقع صاحبه في آفة يفضحه بها بين الخلق , فيكون جواباً لكل ما أخفى من الذنوب , وذلك ليعلم الناس أن هنالك من يجازي على الزلل , ولا ينفع من قدره وقدرته حجاب ولا استتار , ولا يضاع لديه عمل .
وكذلك يخفي الإنسان الطاعة فتظهر عليه , ويتحدث الناس بها وبأكثر منها , حتى إنهم لا يعرفون له ذنباً ولا يذكرونه إلا بالمحاسن , ليعلم أن هنالك رباً لا يضيع عمل عامل .
وإن قلوب الناس لتعرف حال الشخص وتحبه , أو تأباه , وتذمه أو تمدحه وفق ما يتحقق بينه وبين الله تعالى فإنه يكفيه كل هم , ويدفع عنه كل شر .
وما أصلح عبد ما بينه وبين الخلق دون أن ينظر إلى الحق , إلى انعكس مقصوده وعاد حامده ذاماً "
انتهى كلام العلامة ابن الجوزي
..............................
دي البداية صحيح إحنا اتكلمنا كتير إزاي نستحمل الناس ونعلي من قدرهم ونبتغي الأوقات اللي نتكلم فيها ونحسن الظن دائما فنحن لا نعلم أحوالهم ,,, لكن ده كله لازم معاه صفات لي كداعية
الصفات اللي أعرف من خلالها أوصل للناس وأولها إصلاح ما بيني وبين الله ,,, وربنا يوفقنا يا رب
عن حبر الأحبار عبد الله بن سلام قال لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس قبله وقيل قد قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قدم رسول الله قد قدم رسول الله ثلاثا فجئت في الناس لأنظر فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب فكان أول شيء سمعته تكلم به أن قال يا أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام
سبحان الله أنا لما أردت أن أنقل الحديث كانت غايتي أن أنقل " فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب " فهي بغيتي من كلامي بأن يشعر من أمامك بالراحة النابعة عن علاقتك بربك
فما لبثت أن وجدت بغية بغيتي في آخر الحديث " فكان أول ما سمعته تكلم به أن قال يا أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام "
هذه هي العبادات العملية بيني وبين الله وبيني وبين الناس
حسن العشرة مع الناس و قيام الليل مع رب الناس
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أوقات كتيرة الإنسان بيكون خارج رايح وظيفته أو كليته أو خارج عادي وبينسى دعاء الخروج من المنزل وبعدين لما يلاقي حد بيعصي ربنا ويبقى عاوز ينكر عليه يفتكر ,, أكثر حاجة بيفتكرها في الحديث عن أم سلمة قالت ما خرج النبي صلى الله عليه وسلم من بيتي قط إلا رفع طرفه إلى السماء فقال اللهم أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أزل أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي
آخر الحديث " أو يجهل علي " فيقول يا ريتني قولته ويدعي الأخ العاصي وهو خائف لكن بيتذكر في الوقت ده حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " الْمُؤْمِنُ الَّذِي يُخَالِطُ النَّاسَ وَيَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ أَعْظَمُ أَجْرًا مِنَ الَّذِي لا يُخَالِطُ النَّاسَ ، وَلا يَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ "
فيبدأ في الكلام وأجره على الله
فلتكن وصيتنا
إصلاح ما بيننا وبين الله ,,, وألا ننسى دعاء الخروج من المنزل
""""""" اللهم أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أزل أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي
"""""""""""""
والله الموفق وأسألكم الدعاء
fathi- ღ♥ღعضو مميزღ♥ღ
-
المساهمات : 456
النقاط : -4802
التقيم : 5
السن : 34
الجنسية :
نوع المتصفح :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
السمعة :
رد: صلح بينك وبين ربك ,, تعرف تدعي صح ؟؟؟ إزاي
بارك الله فيك
amouna- ღ♥ღعضو مميزღ♥ღ
-
المساهمات : 8028
النقاط : -3494
التقيم : 123
السن : 36
الجنسية :
نوع المتصفح :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
السمعة :
i miss you
إمضاء مصغر :
رد: صلح بينك وبين ربك ,, تعرف تدعي صح ؟؟؟ إزاي
شكرا على المرورamouna كتب:بارك الله فيك
fathi- ღ♥ღعضو مميزღ♥ღ
-
المساهمات : 456
النقاط : -4802
التقيم : 5
السن : 34
الجنسية :
نوع المتصفح :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
السمعة :
مواضيع مماثلة
» هل تعرف حقيقة شخصيتك وهل تعرف بمادا تتمي ؟؟؟
» لا تغلق كل الأبواب بينك و بين الله تعالى...
» هل تعرف عدوك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» ..::ناس تعرف تبدع!!!::..
» كيف تعرف من يحبك؟
» لا تغلق كل الأبواب بينك و بين الله تعالى...
» هل تعرف عدوك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» ..::ناس تعرف تبدع!!!::..
» كيف تعرف من يحبك؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
14.02.23 10:46 من طرف r brigad
» :)*"ملتقى الأعضاء"*(:
11.05.19 23:40 من طرف BRAD
» اسال عن الجميع
11.05.19 23:38 من طرف BRAD
» يلا ثقافة احمد الشقيري .. تعال هنا
22.04.16 10:03 من طرف فـارس بـلاجـواد
» السلام عليكم
07.10.15 16:31 من طرف r brigad
» برنامج حسابات
09.07.15 12:28 من طرف hebadexef
» بالصور: أفضل برنامج لتعلم الانجليزية للهواتف الذكية
12.02.15 10:10 من طرف طلال احمد الشيخ
» دورة تدريبية في مراقبة المخزون
16.09.14 18:08 من طرف عابر سبيل
» حقائق رقمية مذهلة في سورة الناس
20.04.14 15:26 من طرف ines
» تعلم تحدث الإنجليزية بطريقة جيدة وممتعة
23.01.14 0:54 من طرف نبع الورود
» ادارة المخاطر المالية
12.12.13 20:43 من طرف عابر سبيل
» اساليبي الاستثماربالصنديق الاستثمارية
23.11.13 9:31 من طرف عابر سبيل